29 / 2 / 2024 

أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أن الدولة الأردنية تجازوت كل التحديات التي أحاطت بالمنطقة، خلال مسيرة امتدت لما يزيد على مئة عام حافظت خلالها الدولة على أمنها واستقرارها بفضل حكمة قيادتها الهاشمية، التي التف الاردنيون من حولها.
وأضاف، أن الأردنيين حملوا قيم العروبة، ومضوا في ظل الهاشميين للدفاع عن قضايا الأمة، مقدمين التضحيات دفاعاً عن ثرى الأردن وفلسطين.
وأشار الفايز خلال محاضرة ألقاها، في أكاديمية الشرطية الملكية، للمشاركين في برنامج الماجستير- دورة القيادة العليا، إلى أهم المحاور التي قام عليها النظام السياسي الأردني والتي حددها الدستور، مبيناً مهام ووظائف السلطات الثلاث (التنفيذية ، التشريعية ، القضائية) والقائمة على التشاركيه والتكامل.
ولفت الفايز إلى تطور الحياة السياسية في الأردن، والتي واكبت تطور الدولة الأردنية وانسجمت مع واقعها المجتمعي والمتغيرات السياسية المختلفة خلال مراحل بناء الدولة، والأهداف المنشودة مستقبلاً في هذا المجال.
وأشار الفايز إلى أهمية الدور التشريعي لمجلس الأعيان، ولجانه المختلفة، وأدوار هذه اللجان لا سيما ما يتعلق بالرقابة على أعمال السلطة التنفيذية ومسائلتها، واقتراح مشاريع القوانين ومناقشتها وإقرارها.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره مساعد مدير الأمن العام للإدارة والقوى البشرية، وآمر أكاديمية الشرطة الملكية، وعدد من كبار ضباط مديرية الأمن العام جرى نقاش موسع أجاب الفايز خلاله على أسئلة واستفسارات الحضور.