13 / 5 / 2024م

عقد في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل الورشة التدريبية الخاصة بالعاملين في عيادات مراكز الإصلاح والتأهيل حول موضوع (البروتوكول الطبي للتعامل مع النزلاء المضربين عن الطعام والشراب) بحضور العميد فلاح المجالي وبحضور مسؤول قسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد برونو ريموند ورئيس قسم حقوق الإنسان في وزارة الصحة السيدة جيهان القريوتي.

حيث تضمنت الورشة أهمية تمكين الكوادر القائمة على هذه الرعاية الصحية والتحديث المستمر للخدمات الصحية والحقوقية عموماً لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في لقاءات عديدة، وإنا هذا البروتوكول يعد دليل ارشادي للأطباء والكوادر الصحية صدر بمقتضى التعليمات التشريعية للتعامل مع النزلاء المضربين عن الطعام ويوحد الإجراءات في التعامل مع فئة المضربين عن الطعام وفق معايير واضحة ومتقدمة.

ومن جانب آخر ثمن منسق قسم الحماية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر حرص إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل على بناء قدرات العاملين في عيادات مراكز الإصلاح والتأهيل بشكل يعزز الرعاية الصحية المقدمة للنزلاء بما يتوافق مع المعايير الدولية.

وقد شارك في أعمال هذه الورشة (13) مشارك من الممرضين العسكريين العاملين في عيادات مراكز الإصلاح والتأهيل بالإضافة إلى (22) مشارك من كوادر وزارة الصحة العاملين داخل عيادات المراكز.