الواجبات 

تُعتبر مديرية الأمن الرياضي مسؤولة عن تنفيذ الخطة الرياضية لجهاز الأمن العام بالتنسيق مع كافة الوحدات ولتحقيق ذلك تقوم المديرية من خلال الأمانة العامة للاتحاد الرياضي ووحدة أمن الملاعب بالواجبات التالية :-

تأمين التغطية الأمنية للنشاطات الرياضية والمهرجانات الخاصة في جميع المحافظات والأقاليم وبالتنسيق مع الجهات صاحبة الاختصاص.

التنسيق الدائم مع الجهات القائمة على الرياضة المحلية (الاتحادات الرياضية ، الأندية ، روابط المشجعين) بما يضمن نجاح التغطية الأمنية .

توحيد الجهود العملياتيه بين الوحدات التابعة لها (وحدة أمن الملاعب،الأمانة العامة للإتحاد الرياضي للشرطة) ووضع الخطط وأوامر العمليات اللازمة والموحدة لإدارة الجهد الأمني في الأحداث الرياضية .

وضع الخطط التدريبية اللازمة والمتعلقة بتطوير اللياقة البدنية ومستوى مرتبات مديرية الأمن العام في الألعاب الرياضية وإجراء الاختبارات اللازمة في هذا المجال .

متابعة الإجراءات اللازمة من خلال الاتحاد الرياضي للشرطة والتي تتضمن تمثيل مديرية الأمن العام في المحافل الرياضية المحلية والإقليمية الدولية والتعاون الدائم مع الاتحادات الرياضية للشرطة العربية والدولية .

اتخاذ كل ما يلزم للمساهمة في تطوير الرياضة الوطنية من خلال التعاون مع جميع الاتحادات الرياضية العاملة داخل المملكة الأردنية الهاشمية بما يضمن الارتقاء بها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي .

متابعة الأنشطة والبطولات الرياضية لوحدات مديرية الأمن العام استمراراً لنهج تطوير القدرات لهذه الوحدات .

إجراء التقييم السنوي للواجبات والأنشطة الرياضية والبطولات ومستويات اللياقة البدنية لمرتبات مديرية الأمن العام من خلال دراسة النتائج وتقييمها ووضع الخطط المناسبة لتطويرها .

أي واجبات تطلب في حينه .