مديرية العمليات والسيطرة
|
اسم الخدمة : بلاغات الطوارئ للصم
|
الفئات المستفيدة من الخدمة
|
- الأشخاص الصم على أرض المملكة الاردنية الهاشمية
|
أماكن تقديم الخدمة
|
- مديرية العمليات و السيطرة
|
شروط الحصول على الخدمة
|
- جهاز خلوي ذكي يدعم خدمة المكالمات الفيديوية
- شريحة اتصال(SIM) بالتحديد من شركة زين
|
الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها
|
|
خطوات تقديم الخدمة
|
- مكالمة طوارئ فيديوية على الرقم 114 الخاص بالصم.
- الرد على مكالمة الطوارئ الفيديوية الواردة على رقم 114 الخاص بالصم من قبل متلقي البلاغات المدربين عل لغة الاشارة.
- توثيق معلومات مكالمة الطوارئ الفيديوية وذلك من قبل متلقي البلاغات المدربين على لغة الاشارة وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة بقبول الحدث.
- متابعة كافة الاجراءات المتخذة على البلاغات من قبل مختلف الوحدات المعنية بالإجراء من خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ والذي من خلاله يبين الاجراءات المتخذةعلى البلاغات وزمن الوصول لمكان الحدث من قبل المعنيين بالاستجابة وعلى مستوى المملكة وذلك بمعاودة الاتصال بطالب الخدمة (الاصم) من خلال مكالمة فيديوية والتاكد من وصول الخدمة له كما ان متلقي البلاغات يصبح حلقة وصل مابين طالب الخدمة (الاصم) وحدات الميدانية المستجيبة لضمان وصول الخدمة بالشكل المطلوب.
|
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة
|
-
- المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وزارة الداخلية، شركة الاتصالات الخاصة (زين)، إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جميع وحدات الامن العام، المعنية بالاستجابة للبلاغات، المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، شركة الكهرباء الاردنية، شركة مياه الاردن مياهنا، امانة عمان الكبرى، وزارة البلديات، وزارة الاشغال الأشغال العامة والإسكان، شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة، العمليات الحربية، الاسعاف الجوي، وزارة البيئة، القوات المسلحة، وزارة الصحة، وزارة السياحة، وزارة الصناعة والتجارة
|
رسوم الخدمة
|
|
وقت إنجاز الخدمة
|
- حسب طبيعة البلاغ و الموقع
|