مديرية الدفاع المدني
|
اسم الخدمة :طلب معالجة حادث إنقاذ
|
الفئات المستفيدة من الخدمة
|
- القطاع الخاص
- القطاع العام
- المقيمين
- المواطنين
|
أماكن تقديم الخدمة
|
- جميع مديريات وأقسام ومراكز ومحطات الدفاع المدني المنتشرة في المملكة.
|
شروط الحصول على الخدمة
|
|
الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها
|
|
خطوات تقديم الخدمة
|
- يتم الابلاغ عن الحادث بالاتصال برقم الطوارئ 911 أوالاتصال بـــ 114 إن كان من أصحاب لغة الإشارة ليتم التواصل المرئي معه.
- يتم تلقي البلاغ وأخذ المعلومات الأولية من المخبر عن الحادث ومن ضمنها موقع الحادث ومن ثم يتم إنشاء البلاغ وتحويله الى المديرية المختصة والتي بدورها تقوم بتحريك اقرب موقع دفاع مدني للحادث
- يتم تقدير الموقف لحادث الإنقاذ عند الوصول للموقع وتمرير المعلومات الأولية من قبل ضابط الموقع لغرفة العمليات الرئيسية وإذا كان الحادث يتطلب الإسناد بالآليات والقوى البشرية من المراكز القريبة
- يتم التعامل مع حادث الإنقاذ حسب طبيعته (حوادث سير ، غرق ،هدم وانهيارات، بحث عن مفقودين، محاصرة اشخاص ........الخ )من خلال طواقم الإنقاذ لمعالجة الحادث وطواقم الاسعاف لتقديم الخدمة الاسعافية.
- بعد الانتهاء من معالجة حادث الإنقاذ يقوم ضابط الموقع بتفقد الموقع وتحديد وحصر الخسائر وتمرير معلومة نهائية لغرفة عمليات المديرية المختصة بالانتهاء من معالجة الحادث.
- يتم تنظيم تقرير بالحادث وفق نموذج حادث إنقاذ وإعادة تجهيز الآليات لإستقبال خدمة جديدة.
|
رسوم الخدمة
|
|
وقت إنجاز الخدمة
|
- معدل زمن الوصول (9.00) دقيقة(زمن البلاغ + زمن التحويل + زمن الحركة).
- معدل زمن معالجة حادث انقاذ (33) دقيقة في حالة الحوادث الصغيرة والمتوسطة.
|
مخرج الخدمة
|
|
الشريك ودورة في انجاز الخدمة
|
- قوات الشرطة / تلقي البلاغ (إدارة العمليات والسيطرة)و السيطرة الأمنية على موقع الحادث و التنسيق في الحالات ذات الشبهة الجنائية.
- القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية / المشاركة في أي واجبات أمنية تطلب في الحوادث الكبرى
- شركة الكهرباء / فصل التيار الكهرباء وزارة الأشغال العامة والإسكان / الإسناد في الحوادث الكبرى
- أمانة عمان والبلديات
- الإسناد في الحوادث الكبرى
|
معلومات الاتصال والتواصل
|
- 911 رقم الطوارئ الموحد
- 114 لأصحاب لغة الإشارة (التواصل المرئي)
|
اوقات تقديم الخدمة
|
- طيلة أيام الاسبوع / على مدار 24 ساعة.
|