واجبات الإدارة

  1. العمل على توفير الأراضي اللازمة لتلبية احتياجات مديرية الأمن العام الحاضرة والمستقبلية وذلك عن طريق (الاستملاكات ، التخصيص ، التفويض أو التبرع) ومتابعة إجراءاتها مع الجهات المعنية .
  2. تصميم المشاريع بالتنسيق مع الوحدة / الإدارة صاحبة الاختصاص وإعداد المواصفات ووثائق العطاء الخاصة بهذه المشاريع وطرحها وإحالتها حسب الأصول القانونية.
  3. الإشراف على المشاريع التي يتم تنفيذها من قبل شركات المقاولات حسب المواصفات والمخططات وإجازة صرف المطالبات المالية المستحقة للمقاولين.
  4. تنفيذ بعض المشاريع تنفيذاً مباشراً عن طريق مرتبات الإدارة.
  5. متابعة أعمال صرف المباني الجديدة للوحدات المختصة.
  6. متابعة إيصال خدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي للمشاريع الجديدة والمباني القائمة.
  7. صيانة أملاك الأمن العام من الأبنية والأراضي .
  8. متابعة ما يتعلق بالإيجار والاستئجار للمنشآت التي تشغلها وحدات وإدارات الأمن العام والعقود الخاصة بذلك.
  9. الإشراف على توزيع الإسكان الوظيفي للضباط والأفراد ومتابعة حقوق الأمن العام عند الإخلاء.
  10. تنفيذ السياسات العامة للهيئة الإدارية لصندوق إسكان ضباط الأمن العام ومتابعة صرف القروض المستحقة للضباط حسب الأصول.
  11. القيام بجميع الأعمال المحاسبية اللازمة والتي تشمل تشكيل لجان الشراء والاستلام وتدقيق معاملات الشراء وتسديد المستحقات الخاصة بالمشتريات وتدقيق الفواتير المقدمة من شركات التعهدات المنفذة للمشاريع وفواتير المياه والكهرباء والإيجارات ومستحقات الإسكان الوظيفي حسب الطرق القانونية.
  12. متابعة شطب المواد المستهلكة في إنشاء وصيانة أبنية مديرية الأمن العام.
  13. تعزيز منظومة المعرفة والاتصال والإبداع والابتكار في العمل المؤسسي .
  14. ضمان الاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمادية المتاحة .
  15. تعزيز وتفعيل التعاون والتنسيق مع شركاء الخدمة .