إدارة الصيانة 

 

logo PSD

 نبذة عن الإدارة 

• قبل عام ( 1958) كان يتم تقديم الإسناد الفني لدى مشغل عمان المركزي في الجيش العربي وكان المشرف على تنسيق عملية الإصلاح للأمن العام ضابط واحد وأربعة فنيين وكانت الجهة المشرفة تسمى إدارة سيارات الشرطة.

• في عام ( 1958) تم إنشاء أول مشغل لتصليح آليات جهاز الأمن العام وسمي آنذاك ( فن الأمن العام ).

• في عام (1971) تم استحداث إدارة المشاغل والآليات في موقعها الحالي .

• في عام ( 1986 ) تم استحداث إدارة الصيانة لتكون مسؤولة عن الإسناد الفني للآليات ومولدات الإنارة بالإضافة إلى الأسلحة .

• بتاريخ ( 16 /12 /2019 ) صدرت الإرادة الملكية السامية بدمج ( المديرية العامة لقوات الدرك و المديرية العامة للدفاع المدني ) ضمن مديرية الأمن العام وأصبحت إدارة الصيانة إدارة مستقلة تتبع إلى المساعد للإدارة والدعم اللوجستي .

• بتاريخ ( 8 /7 /2020) صدر الهيكل التنظيمي لإدارة الصيانة والمتضمن دمج إدارة صيانة الدرك و مشاغل الدفاع المدني ضمن إدارة الصيانة تحت مسمى (مجموعات صيانة) .

 الرؤية

  نحو ريادة متقدمة في مجال صيانة الآليات ومولدات الإنارة والأسلحة ورفع مستوى الفنيين في ادارة الصيانة بما يتناسب

 و التطور التكنولوجي .

 الرسالة

  تنفيذ الواجبات الموكولة لإدارة الصيانة بدقه و حرفيه وتقديم الإسناد الفني الشامل والارتقاء بجاهزية آليات ومعدات

  الأمن العام لأعلى مستوى ممكن .

 القيم الجوهرية

  • تطبيق مبدأ العدالة .
  • الاستغلال الأمثل للموارد المالية والبشرية المتاحة .
  • العمل بأمانة وإخلاص وتحقيق التكامل من خلال العمل بروح الفريق الواحد.
  • تنمية العلاقات الاجتماعية من خلال المشاركة في المناسبات الاجتماعية للضباط والأفراد.
  • سرعة الاستجابة في تقديم الخدمة الفنية بأعلى كفاءة.