مديرية العمليات والسيطرة 

 اسم الخدمة :بلاغات طوارئ عبر الواتساب  

الفئات المستفيدة من الخدمة

  • المقيمين على أرض المملكة الاردنية الهاشمية

أماكن تقديم الخدمة

  • مديرية العمليات و السيطرة  

شروط الحصول على الخدمة

  • هاتف خلوي ذكي
  • شريحة اتصال (SIM) تتوفر بها خدمة الانترنت
  • تطبيق الواتس اب 

الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها

  • -------

خطوات تقديم الخدمة

  • ارسال الرسائل (نصية او فيديوية او صورة ) بإستخدام تطبيق الواتس اب.
  • استقبال الرسالة (نصية او فيديوية او صورة ) عبر تطبيق الواتس اب من قبل ضابط العمليات الموجود في غرفة العمليات الرئيسية وتحويل محتواها الى بلاغ وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ(CAD).
  • متابعة كافة الاجراءات المتخذة على البلاغ من قبل مختلف الوحدات المعنية بالإجراء من خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ والذي من خلاله يبين الاجراءات المتخذةعلى البلاغات وزمن الوصول لمكان الحدث من قبل المعنيين بالاستجابة وعلى مستوى المملكة الى حين التاكد من وصول الخدمة لطالبها وصولا لإغلاق البلاغ.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة 

    • هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وزارة الداخلية، شركة الاتصالات الخاصة (زين)، إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جميع وحدات الامن العام، المعنية بالاستجابة للبلاغات، المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، شركة الكهرباء الاردنية، شركة مياه الاردن مياهنا، امانة عمان الكبرى، وزارة البلديات، وزارة الاشغال الأشغال العامة والإسكان، شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة، العمليات الحربية، الاسعاف الجوي، وزارة البيئة، القوات المسلحة، وزارة الصحة، وزارة السياحة، وزارة الصناعة والتجارة

رسوم الخدمة

  • لا يوجد 

وقت إنجاز الخدمة

  • حسب طبيعة البلاغ و الموقع

ملاحظات

    • يتم استقبال رسالة نصية أو فيديوية أو صورة من خلال تطبيق الواتساب على الرقم (0797911911)