مديرية العمليات والسيطرة
|
اسم الخدمة : بلاغات الطوارئ عن طريق sms
|
الفئات المستفيدة من الخدمة
|
- المقيمين على أرض المملكة الاردنية الهاشمية
|
أماكن تقديم الخدمة
|
- مديرية العمليات و السيطرة
|
شروط الحصول على الخدمة
|
- هاتف خلوي يدعم خدمة الرسائل النصية القصيرة
|
الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها
|
|
خطوات تقديم الخدمة
|
- ارسال الرسائل النصية القصيرة (SMS ) للرقم 911
- استقبال الرسالة النصية وتحويل محتواها الى بلاغ من قبل مناوب الانظمة وتحويلها آلياً إلى الجهات المستجيبة بقبول الحدث مع مراعاة ادراج بتفاصيل البلاغ ان مصدر البلاغ رسالة نصية
- متابعة كافة الاجراءات المتخذة على البلاغ من قبل مختلف الوحدات المعنية بالإجراء من خلال نظام ادارة وتلقي بلاغات الطوارئ والذي من خلاله يبين سلسلة الاجراءات المتخذةعلى البلاغات وزمن الوصول لمكان الحدث من قبل المعنيين بالاستجابة وعلى مستوى المملكة الى حين التاكد من وصول الخدمة لطالبها واغلاق البلاغ
|
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة
|
-
- هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وزارة الداخلية، شركة الاتصالات الخاصة (زين)، إدارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جميع وحدات الامن العام، المعنية بالاستجابة للبلاغات، المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، شركة الكهرباء الاردنية، شركة مياه الاردن مياهنا، امانة عمان الكبرى، وزارة البلديات، وزارة الاشغال الأشغال العامة والإسكان، شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة، العمليات الحربية، الاسعاف الجوي، وزارة البيئة، القوات المسلحة، وزارة الصحة، وزارة السياحة، وزارة الصناعة والتجارة
|
رسوم الخدمة
|
|
وقت إنجاز الخدمة
|
- حسب طبيعة البلاغ و الموقع
|