مديرية العمليات والسيطرة 

 اسم الخدمة : ربط انظمة الإنذار للمنشأة على رقم الطوارئ (911) 

الفئات المستفيدة من الخدمة

  • البنوك ومحلات الصرافة و محلات المجوهرات وجميع المنشآت الملتزمة بالربط بكودة الوقاية من الحرائق

أماكن تقديم الخدمة

  • مديرية العمليات والسيطرة
  • إدارة المشتريات
  • إدارة الوقاية والحماية الذاتية

شروط الحصول على الخدمة

  • تطبيق تعليمات وزارة الداخلية بموجب اتفاقية المنشآت الملزمة بربط الحريق
  • رغبة المنشآت بالربط،
  • شركات الاستجابة الخاصة

الوثائق المطلوبة

  • مخطط تنظيمي
  • السجل التجاري
  • التفويض
  • الكفالات البنكية 

خطوات تقديم الخدمة

  • طلب أو استدعاء من المنشأة إلى إدارة المشتريات لربط المؤسسة بجهاز الإنذار على رقم الطوارئ (911).
  • تشكيل لجنة أمنية للكشف الحسي والميداني على المواصفات الفنية ومواقع تركيب أجهزة الإنذار في المنشآت وحسب التعليمات المنصوص عليها من قبل وزارة الداخلية لسنه 2012م.
  • كتابة تقرير الكشف من قبل اللجنة الأمنية بالتوصيات والتعديلات إن وجدت.
  • توقيع الاتفاقية في إدارة المشتريات في حال تنفيذ التوصيات والتعديلات الواردة بتقارير اللجنة الأمنية.
  • يتم المباشرة بتلقي الإنذارات على رقم الطوارئ 911 من قبل الرد الآلي للمنشأة، يوضح نوع الإنذار لاتخاذ الاجراء اللازم مع التأكيد أنه وفي حال تم تلقي إنذار كاذب يتم بدء العمل على احتساب الإنذارات والتغريم على الإنذار الثالث بعد الثاني لكل جهاز.
  • توثيق وارشفة كافة المنشآت والمؤسسات التي تم ربط نظام الانذار الالكتروني العامل لديها على رقم الطوارئ 911.
  • يتم تغريم المنشآت التي لم تقم بتوقيع اتفاقية مع مديرية الأمن العام أو شركة استجابة مرخصة وتصدر عنها إنذارات آلية بعد إمهالها مدة شهر لتصويب أوضاعها ( إما فصل نظام الإنذار أو توقيع اتفاقية ) وتكون قيمة التغريم (100) دينار لكل إنذار.

الشركاء في تقديم الخدمة

  • إدارة المشتريات / الادارة المالية /الامن الوقائي/ الوحدات المستجيبة (البحث الجنائي ، مديريات الشرطة صاحبة الاختصاص، الأمن الوقائي، بادية، الشرطة السياحية، الدفاع المدني، الأجهزة الأمنية المختصة .

رسوم الخدمة

  • حسب نوع الربط

وقت إنجاز الخدمة

  • بعد انهاء كافة الشروط والمتطلبات الفنية