إدارة السير
|
اسم الخدمة :الكشف على ملاحظات و شكاوىمرورية
|
الفئات المستفيدة من الخدمة
|
- شركات، مواطنين، مؤسسات، فنادق، سفارات، مدارس، ...
|
أماكن تقديم الخدمة
|
- المركز الرئيسي: فرع التخطيط المروري/ قسم التطوير المؤسسي /إدارة السير.
- الأماكن البديلة: قسم السير المختص في المحافظات.
- إمكانية الحصول على الخدمة الكترونياً مع ذكر الموقع: عن طريق التواصل مع إدارة السير عبر قنوات الاتصال المتاحة (الموقع الالكتروني/الخدمات الالكترونية/منصة بخدمتكم،البريد الالكتروني، فيسبوك إدارة السير الرسمي).
|
شروط الحصول على الخدمة
|
- وجود شكوى مقدمه من متلقي الخدمة على الموقع (عبر اي قناة اتصال متاحة).
- وجود ملاحظة أو مشكله مرورية في الموقع (وارده من ضباط المفارز أو الملاحظات الميدانية أو ... )
|
الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها
|
- نموذج شكوى يبين فيها طبيعة المشكلة المرورية.
- تحديد اسم الشارع / المنطقة / الحي.
|
خطوات تقديم الخدمة
|
- تقديم نموذج الشكوى للموظف المختص من قبل متلقي الخدمة، أو ورود أي ملاحظات مرورية على الموقع للقسم.
- الكشف على الموقع من قبل مهندسي فرع التخطيط، أو تشكيل لجنة بالاشتراك مع مندوبين من الجهات المختصة (الأشغال، الأمانة، البلديات،....) وبحسب طبيعة الملاحظات المرورية.
- إجراء الكشف الحسي على الموقع، وعندما يكون الكشف مشترك مع مندوبين من الجهات المختصة يتم إعداد تقرير كشف مشترك وموقع من قبلهم.
- مخاطبة الجهة المعنية بكتاب رسمي بالحلول الفنية والهندسية المقترحة لإجراء اللازم.
|
المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة
|
-
- أمانة عمان الكبرى/ المشاركة في لجان الكشف المشتركة.
- وزارة الأشغال العامة والإسكان و البلديات/ تنفيذ الحلول المقترحة كلٌ حسب اختصاصه.
|
رسوم الخدمة
|
|
وقت إنجاز الخدمة
|
- (2-5) أيام، وبحسب طبيعة الشكوى المقدمة
|
ملاحظة
|
|