آلية متابعة الشكاوى المتعلقة بالسلامة العامة

  1. يتم استقبال الشكاوي إما من جهات رسمية أو من قبل المراجعين أنفسهم.
  2. تتولى الجهات الرسمية إرسال كتب الى إدارة الوقاية والحماية الذاتية أو أي من المديريات، وفي حال الشكاوي من قبل المراجعين يطلب من المراجع تعبئة النموذج الخاص بالشكاوى أو يمكن استقبال الشكوى من خلال الهاتف.
  3. يقوم ممثل الإدارة بتحويل جميع الكتب من الجهات الرسمية أو الشكاوي المعبئة على نموذج الشكاوي الى مسؤول الاستعلامات والذي يقدم بدوره بتحديد موعد للكشف وتزويد المواطن ببطاقة تحديد موعدفي حالة أن الشكوى من اختصاص إدارة الوقاية والحماية الذاتية وأقسامها الخارجية(مخارج, أنظمة إنذار وإطفاء..الخ.
  4. مسؤولية كل قسم أو فرع تسليم شكوى خطية أو عبر الهاتف تحويلها الى ممثل الإدارة ليقوم بتوثيق الشكوى في سجل الشكاوي الخارجية المتعلقة بأمور السلامة و متابعة الشكوى.
  5. في حالة أن الشكوى المقدمة من اختصاص إدارة الوقاية وأقسامها الخارجية(مخارج, أنظمة إنذار وإطفاء..الخ) يتولى ضابط الكشف المعني بإجراء الكشف وكتابة تقرير الكشف ,يحدد فيه نتائج الكشف ثم يحول التقرير الى مدير إدارة الوقاية أو الى رئيس قسم الوقاية في المحافظة للاطلاع علية ثم تتم مخاطبة الحاكم الإداري بالتوصيات ويتولى مندوب الدفاع المدني في المحافظة في حالة وجوده متابعة الإجراءات مع الجهات المعنية.
  6. في حالة أن الشكوى ليست من اختصاص إدارة الوقاية ومن اختصاص جهات رسمية أخرى مثل ( وجود تسرب مياه في المباني, تصدعات وتشققات, سوء صرف صحي......الخ) يتولى ممثل الإدارة أو رئيس قسم الوقاية في المحافظة مسؤولية تحويل هذه الشكوى الى لجنة السلامة العامة في المحافظة عن طريق مندوب الدفاع المدني بالمحافظة في حالة وجودة ويتولى هذا المندوب التنسيق ومتابعة الإجراءات وإعلامنا بالنتيجة.

للانتقال الى الخدمات و تقديم اقتراح او شكوى  انقر هنا