مديرية الدفاع المدني
|
اسم الخدمة :طلب معالجة حادث إطفاء
|
الفئات المستفيدة من الخدمة
|
- القطاع الخاص
- القطاع العام
- المقيمين
- المواطنين
|
أماكن تقديم الخدمة
|
- جميع مديريات وأقسام ومراكز ومحطات الدفاع المدني المنتشرة في المملكة.
|
شروط الحصول على الخدمة
|
|
الوثائق المطلوبة وأماكن الحصول عليها
|
|
خطوات تقديم الخدمة
|
- يتم الابلاغ عن الحادث بالاتصال برقم الطوارئ 911 أوالاتصال بـــ 114 إن كان من أصحاب لغة الإشارة ليتم التواصل المرئي معه.
- يتم تلقي البلاغ وأخذ المعلومات الأولية من المخبر عن الحادث ومن ضمنها موقع الحادث ومن ثم يتم إنشاء البلاغ وتحويله الى المديرية المختصة والتي بدورها تقوم بتحريك اقرب موقع دفاع مدني للحادث عند الوصول للموقع يتم تقدير الموقف للحادث (الحاجة للاسناد بصهاريج المياه وآليات الاسعاف والمعدات والقوى البشرية اللازمة)مع استمرار التواصل مع غرفة العمليات .
- يتم التعامل مع حادث الحريق من خلال طواقم الاطفاء لمكافحة الحريقوطواقم الانقاذ لإنقاذ المحاصرين وطواقم الاسعاف لتقديم الخدمة الاسعافية.
- بعد الانتهاء من معالجة حادث الحريق يقوم ضابط الموقع بتفقد الموقع وتحديد وحصر الخسائر وتمرير معلومة نهائية لغرفة عمليات المديرية المختصة بالانتهاء من مكافحة الحريق يتم تنظيم تقرير بالحادث وفق نموذج حادث اطفاء وإعادة تجهيز الآليات لإستقبال خدمة جديدة.
|
رسوم الخدمة
|
|
وقت إنجاز الخدمة
|
- معدل زمن الوصول (9.00) دقيقة (زمن البلاغ + زمن التحويل + زمن الحركة).
- معدل زمن معالجة حادث اطفاء(50) دقيقة في حالة الحريق المتوسط.
|
مخرج الخدمة
|
|
الشريك ودورة في انجاز الخدمة
|
- قوات الشرطة / تلقي البلاغ (إدارة العمليات والسيطرة) لسيطرة الأمنية على موقع الحادث والتنسيق في الحالات ذات الشبهة الجنائية .
- القوات المسلحة الأردنية وباقي الأجهزة الأمنية / الإسناد بتنكات المياه إن دعت الحاجة وأي واجبات أمنية أخرى يتطلبها الحادث.
- الطائرات العمودية / حرائق الغابات
- وزارة الزراعة / حوادث إطفاء الغابات
- شركة الكهرباء فصل التيار الكهربائي عن الموقع المطلوب امانة عمان والبلديات
- الاسناد و حسب الامكانيات المتاحة لديهم
|
معلومات الاتصال والتواصل
|
- 911 رقم الطوارئ الموحد
- 114 لأصحاب لغة الإشارة (التواصل المرئي)
|
اوقات تقديم الخدمة
|
- طيلة أيام الاسبوع / على مدار 24 ساعة.
|